الصفحة الرئيسية
27 أكتوبر 2017 ( 300 المشاهدات )
الإعلانات

طريقة عمل حلاوة الشعر

طرق إزالة الشعر

كل امرأة تسعى للحفاظ على جمالها والأنوثة. الجلد الناعم والجلد هو جزء مهم من هذا الجمال، وهو جزء من النظافة الشخصية. لذلك، تسعى النساء إلى جميع الطرق للتخلص منه. وتشمل هذه الطرق إزالة الشعر عن طريق الليزر، إزالة الشعر، أو السكر (حلاوة الشعر)، وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل.

حلاوة الشعر

طريقة إزالة الشعر مع حلاوة أو السكر والليمون هي واحدة من أقدم الأساليب المعروفة. ويتميز تأثيره القوي في إزالة الشعر. فهو يزيل الشعر من جذوره ويستمر لمدة تصل إلى ستة أسابيع. ويمكن استخدامه في جميع أنحاء الجسم ويجعلها تشعر لينة. خاصة بالنسبة للبشرة الحساسة، وعلى الرغم من جميع مزاياه، ولكن بعض الدراسات الطبية تبين أنه قد يسبب الجلد يرتاح لأولئك الذين يستخدمونها كثيرا بسبب السكر، ويمكن أن يسبب ظهور الدوالي، ولكن لا تمانع في استخدامها في فترات بغض النظر عن دون الضرب. [1]

طرق لصنع الحلاوة في المنزل

طريقة 1

هذه الطريقة من الطرق الأكثر شهرة، ومكوناتها هي: [2]

مكونات:

ملعقة كبيرة من العسل الأصلي. عصير الليمون واحد. كوب صغير من الماء. كوب صغير من السكر.

كيفية تحضير واستخدام:

طريقة إعداد واستخدام يعتمد على هذه الخطوات:

أحضر الوعاء بالماء والسكر، ثم اتركه على النار حتى يتم خلط الخليط قليلا. بعد الغليان، إضافة عصير الليمون، وإثارة الخليط قليلا على نار متوسطة، ثم تسخين النار إلى أدنى درجة حرارة وترك لمدة نصف ساعة. نار. ثم افراغ الخليط في وعاء زجاجي واتركه حتى يبرد ثم حمله في كيس من البلاستيك الشفاف ووضعه في الثلاجة. إذا كنت ترغب في استخدام هذه الحلاوة، واخراجه من الثلاجة ليلة قبل، ثم ترطيب مع القليل من الماء لجعله لينة. اغسل بشرتك بالزيوت قبل الاستخدام. نوصي بوضع مسحوق الطفل قبل إزالة الروائح الكريهة لأنه له تأثير يمنع حساسية وتهيج بشرتك. إزالة الشعر نحو نمو الشعر، بحيث الشعر لا ينمو مرة أخرى بطريقة غير صحيحة. احرص على إزالة الشعر بخفة وبسرعة بحيث لا تشعر بالألم. بعد الانتهاء من إزالة الشعر، وتطبيق طبقة أخرى من مسحوق الطفل. غسل الجلد بعد 2 ساعة، وتطبيق كريم الترطيب مناسبة.

الطريقة الثانية

هذا الأسلوب هو وسيلة سهلة لجعل حلاوة إزالة الشعر، ومكوناته هي: [3]

مكونات

كوب من السكر. 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون. 4 ملاعق كبيرة من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام

تخلط جميع المكونات في وعاء زجاجي مناسب. ثم مزج المايكرويف مع وعاء زجاجي لمدة دقيقة تقريبا حتى يتحول إلى مزيج متجانس يميل إلى اللون البني. تخلط جيدا مرة أخرى، ثم وضعه مرة أخرى في الميكروويف لمدة 15 ثانية. ثم مزج الخليط مع وعاء وترك لتبرد. إذا كنت ترغب في استخدام حلاوة، يجب تسخينه مع ميكروويف لمدة 20 ثانية. قبل أن تبدأ إزالة الشعر، وغسل بشرتك مع الكريمات أو الزيوت. نشر الحلاوة على بشرتك مع ملعقة خشبية، ثم وضع قطعة قماش على ذلك وقطع الشعر على النقيض من اتجاه النمو. وأخيرا، اغسل بشرتك جيدا وترطيبها مع مرطب مناسب.

أخطاء للتجنب بعد إزالة الشعر

بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر، وتجنب هذه الأخطاء التي تمنعك من الشعور وتهيج الجلد، وهي: [4]

تجنب رذاذ الجلد: تجنب وضع هذا الصابون بعد إزالة الشعر من بشرتك مع حلاوة أو الشمع. فإنه يحتوي على المواد الكيميائية التي تسرب بسرعة إلى الجلد لعدم وجود الشعر، وتسبب تهيج الجلد واحمرار. إذا كنت تتعرض للشمس بعد إزالة الشعر القصير، والنتيجة ستكون ضارة جدا لبشرتك للتفاعل مع الشمس مع بشرتك، لذلك نوصي إزالة الشعر قبل يومين إذا كنت تريد أن تذهب إلى الشمس أو السباحة. لا تسبح مباشرة بعد إزالة الشعر: الجلد بعد إزالة الشعر ضعيف وغير قادر على الدفاع عن نفسها. السباحة في حمامات السباحة بعد إزالة الشعر يتعرض قريبا للتلوث أو العدوى من الماء، مما يؤدي إلى تهيج واحمرار ومظهر من حبوب منع الحمل. ارتداء ملابس ضيقة: ارتداء ملابس ضيقة بعد إزالة الشعر وخاصة السراويل لمنع الجلد من التنفس. لأنه كما قلنا الجلد يصبح حساسا ورقيقا، وهذا قد يسبب احمرار وحساسية لهم، لذلك تجنب ذلك وارتداء ملابس كبيرة.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصوت الصورة اخطر زلزال في العالم اوعى ترمى كرتونة البيض عملت بيها حاجه روووعه تعالى شوفيها أعمال يدويه سعودي يقوم بتصوير صلاة ليست كصلاة المسلمين في احد المساجد في المدينة المنورة مزارعون ينتقمون من ثعبان التهم بقرة .. شاهد ماذا اكتشفوا ببطنه بعد ان اخرجوا البقرة لن تصدق